بوابة السعودية
بوابة السعودية مواضيع تهم المواطن والمقيم والزائر.

مطار حفر الباطن

مطار حفر الباطن القيصومة, في سنواته الأولى، كان مطار حفر الباطن مخصصًا لنقل موظفي شركة أرامكو السعودية، وكان يستقبل طائرات داكوتا. ومع تطور مدينة حفر الباطن واحتياجها لمطار حديث وكبير يستوعب النمو المتزايد، بدأ العمل على إنشاء مطار جديد. تم بناء مدرج جديد بطول 3000 متر ليتسع للطائرات المتوسطة الحجم مثل بوينغ 737 وإيرباص إيه 320، وتم إنشاء صالات للمسافرين، وتوصيل المطار بالمرافق الضرورية مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي.

الرحلات الداخلية والدولية

كان المطار بالسنوات السابقة يسير ويستقبل رحلات داخلية إلى الرياض وجدة فقط عبر الخطوط السعودية, وفي عام 2023 انطلقت اول الرحلات الدولية من مطار القيصومة إلى دبي عبر فلاي دبي, والى القاهرة عبر طيران النيل.

رقم مطار القيصومة

يمكنك التواصل مع إدارة المطار رقم استعلامات المطار 0137241609 او من خلال الرقم المجاني 8001168888.

نبذة عن القيصومة: تقع القيصومة في محافظة الحفر بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية, تأسست القيصومة قبل أكثر من سبعين عامًا مع بدء استخراج البترول في المنطقة الشرقية، عندما تم تمديد خط أنابيب التابلاين وإنشاء محطات له على طول الخط، مما أدى إلى نمو عدد المدن في المنطقة، بما في ذلك القيصومة. تصنف القيصومة كمركز من “فئة أ” تابع لمحافظة الحفر، ويقدر عدد سكانها بحوالي 24 ألف نسمة.

نبذة عن حفر الباطن: تعتبر محافظة تابعة إدارياً لإمارة المنطقة الشرقية بشمال شرق السعودية.

تتمتع حفر الباطن بحركة اقتصادية نشطة في مختلف المجالات، حيث تضم جميع المطاعم العالمية والمجمعات التجارية ومراكز التسوق والفنادق. كما توجد عدة مصانع في مجالات مثل البلاط المتداخل (الإنترلوك) والبلاستيك والكرتون والمواد الكيميائية في المنطقة الصناعية المكتملة. ويتم الآن العمل على إنشاء مدينة صناعية جديدة بإشراف هيئة المدن الصناعية. في بداية عام 2014، شهدت حفر الباطن إنشاء العديد من المجمعات التجارية الكبيرة على طريق الملك عبد العزيز باتجاه الرياض، بما في ذلك العثيم مول والحفر مول، والتي تعد الأكبر على مستوى المحافظة كما انها تكتسب أهمية تجارية كونها اقرب محافظة للكويت حيث تبعد عن الكويت بمسافة 240 كيلو متر بطريق دولي ذو مسارين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.