بوابة السعودية
بوابة السعودية مواضيع تهم المواطن والمقيم والزائر.

أفضل المستشفيات في الرياض

تحرص الحكومات الحديثة على إيلاء اهتمام كبير للمستشفيات، وتعمل الحكومة السعودية على توفير الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في مستشفيات الرياض وغيرها، من خلال تأهيل الكوادر الطبية وإقامة المستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات تجهيز وإنشاء المستشفيات الخاصة.

تولي حكومة المملكة العربية السعودية اهتمامًا رسميًا لضمان مطابقة المنشآت الطبية لمعايير الجودة الصحية، وتجهيزها بعيادات الأطباء وغرف العمليات والإنعاش، إلى جانب المختبرات وأقسام الأشعة والطوارئ. وتسعى المملكة جاهدة لمواكبة ذلك، حيث قررنا تخصيص هذا المقال لعرض أبرز المستشفيات في الرياض كدليلٍ للباحثين عن الخدمات الطبية والعلاجية في المدينة.

افضل مستشفيات الرياض

إليك قائمتنا لأفضل المستشفيات في الرياض التي تقدم خدمات ممتازة للمرضى والزوار. استفد من قائمتنا وتجنب عناء البحث عن المستشفيات المناسبة.

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث

يتميز مستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث كواحد من أفضل المستشفيات الحكومية في الرياض، حيث يقدم خدمات الرعاية الصحية على أعلى مستوى للمرضى والمراجعين، كما يولي اهتمامًا بالدراسات البحثية في مختلف التخصصات الطبية لريادة القطاع الطبي في المملكة.

يتصدر المستشفى القائمة كواحد من أفضل المستشفيات في مجالات زراعة الأعضاء وأمراض الأورام وأمراض القلب والأمراض العصبية والوراثية. كما يضم المستشفى العديد من الأقسام المتخصصة في الفيزياء الطبية الحيوية، والإحصائيات الحيوية والوبائيات والحوسبة العلمية، وعلم الأحياء الخلوي، وإدارة أخلاقيات الدراسة السريرية التجريبية، والطب المقارن، والسايكلترون والأدوية المشعة، والعدوى والمناعة، وعلم الوراثة، وقسم الأورام الجزيئي. ويتمتع المستشفى بترتيب 76 على مستوى العالم، مما يعكس مكانته الريادية في مجال الرعاية الصحية.

مدينة الملك فهد الطبية

تُعد مدينة الملك فهد الطبية واحدةً من أكبر المدن الطبية في الوطن العربي، حيث تُصنَّف ضمن أفضل المدن الطبية في العالم. تضم المدينة 4 مستشفيات، وهي المستشفى الرئيسي، ومستشفى النساء التخصصي (مستشفيات الولادة بالرياض)، ومستشفى الأطفال، ومستشفى التأهيل. ويتسع المجمع الطبي لما يصل إلى 1200 سرير، ويضم 4 مراكز طبية رئيسية، وهي: مركز الملك سلمان لطب وجراحة القلب، ومركز العلوم العصبية، ومركز الأورام، والمركز التخصصي للسكري والغدد الصم.

المستشفى السعودي الألماني

يعتبر المستشفى السعودي الألماني واحدًا من أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية في المنطقة، ويحتل الترتيب 3416 عالميًا. يدير المستشفى شبكة من أحدث المستشفيات والعيادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتألف من 6 مستشفيات متعددة التخصصات في المملكة العربية السعودية، وهي: جدة، الرياض، المدينة المنورة، عسير، وحائل.

يشتمل المستشفى على عدة أقسام متخصصة في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك قسم العيون، وقسم العلاج الطبيعي، وقسم العظام، وقسم الجراحات العامة، وقسم الأورام، وقسم الأمراض الروماتيزمية، وقسم الأشعة، وقسم الأسنان وجراحة الفم والوجه والفكين، بالإضافة إلى أقسام أخرى.

مستشفى الحبيب

تُعد مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية من أبرز المستشفيات الخاصة في الرياض، وتتألف هذه المجموعة من مراكز طبية تعمل في ثلاث دول خليجية، وهي: المملكة العربية السعودية، البحرين، والإمارات. يتميز المستشفى بوجود كوادر طبية متميزة من الأطباء والأخصائيين، والتي تعمل على خدمة المرضى والمراجعين وفقًا لأعلى معايير الجودة.

تتنوع أقسام المستشفى وعياداته، حيث تشمل عيادة جراحة العمود الفقري، وعيادة جراحة الأوعية الدموية، وعيادة الطب العام، وعيادة المسالك البولية وأمراض الذكورة، وعيادة طب الأسنان، وعيادة السكر والغدد الصماء، وعيادة الأنف والأذن والحنجرة، وعيادة طب الأسرة، وعيادة الجهاز الهضمي، وعيادة الجراحة العامة، وعيادة الطب الرياضي، وعيادة علاج الروماتيزم، وعيادة الباطنية.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في المستشفى عيادات أخرى متخصصة، وهي: عيادة التغذية، وعيادة علاج أمراض الكلى، وعيادة المخ والأعصاب، وعيادة جراحة المخ والأعصاب، وعيادة العظام والمفاصل، وعيادة النساء والولادة، وعيادة علاج الأمراض الصدرية، وعيادة الطب النفسي، وعيادة طب وجراحة الأطفال، وعيادة علاج الألم.

مستشفى وعيادات أدمه 

يتبوأ هذا المستشفى، الذي يقع في الرياض، مكانة بارزة بين المستشفيات الخاصة المتخصصة في الجراحات التجميلية والجلدية، ويحتل المرتبة 4749 عالمياً. يقوم أطباء المستشفى بتقديم استشارات شاملة لمرضى الجلدية والجراحات التجميلية، ويتميز المستشفى بتقديم أعلى مستويات الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين، مع احترافية عالية ومعايير جودة متميزة. كما يحمل المستشفى العديد من الشهادات والاعترافات التي تؤكد مكانته كواحد من أفضل المستشفيات في الرياض.

مستشفى المواساة

يتميز هذا المستشفى الذي يتواجد في شرق الرياض، ويحتل المرتبة 6812 عالمياً، بموقعه المتميز بالقرب من فندق هيلتون بحي غرناطة، ويكمل سلسلة مستشفيات المجموعة في المدن الأخرى مثل الدمام والمدينة المنورة والقطيف. ويتميز هذا المستشفى بأجوائه الهادئة والراقية، بفضل جودة الحي الذي يتواجد به، بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية عالية الجودة. يضم المستشفى 200 سرير، موزعة على جميع التخصصات الطبية، بما في ذلك أقسام العناية المركزة للكبار والأطفال وحديثي الولادة، إلى جانب غرف العزل وأسرة الطوارئ. كما يحتوي المستشفى على 7 غرف عمليات جراحية مختلفة و6 غرف ولادة.

مدينة الملك سعود الطبية 

يتميز هذا المستشفى، الذي يتواجد في الرياض، بأنه من المستشفيات الحكومية أي أنه يوفر خدمات طبية مجانية لسكان مدينة الرياض. ويستقبل المستشفى العديد من حالات الطوارئ، ويضم 1,400 سرير وأكثر من 8,000 موظف. وتنقسم المدينة إلى عدة أقسام، بما في ذلك: المستشفى العام، ومستشفى النساء والولادة، ومستشفى الأطفال، ومركز طب الأسنان، ومركز الملك فهد للكلى.

يقدم المستشفى خدمات الطوارئ المتعددة، بما في ذلك جراحة العظام، والبدانة، والحروق، والأسنان، وأي حالات حرجة أخرى تحتاج لتدخل طبي. وستقوم مدينة الملك سعود الطبية قريباً بتقديم خدمة التطوع في مستشفيات الرياض لتزويد سوق العمل الطبي بالكفاءات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.